0239. ISTRI TAK BERDOSA MENOLAK AJAKAN SUAMI ASALKAN SUAMI TIDAK MARAH

  • PERTANYAAN :

    ‎ابو احراذاين‎
    Misi misi السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ 

    Numpang tanya... Batas mana malaikat melaknat istri yg tidak melayani suami.. ? 

    Lalu kalau suami bersikap biasa dalam artian nerima penolakan istri, apa sang istri tetap terkena laknat malaikat.. 


    وَ السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

    JAWABAN :

    • Sunde Pati 
    Wa alaikum salam

    إِذَا دَعَا الرَّجُلُ اِمْرَأَتَهُ إِلىَ فِرَاشِهِ فَأَبَتْ فَبَاتَ غَضْبَانَ لَعَنَتْهَا الْمَلاَئِكَةُ حَتَّى تُصْبِحَ.

    Jika seorang suami mengajak istrinya ke tempat tidurnya lalu istri menolaknya hingga suaminya tidur dalam keadaan marah kepadanya, maka malaikat melaknat istri tersebut sampai pagi hari

    ===========

    menolak ajakan suami tanpa udzur syar'i sampai suami marah maka istri termasuk melakukan maksiat dan berdosa bahkan putus nafaqoh dihari itudan menurut imam assyaukani dalam kitab nailul author menanggapi lafadz hadis

    فَبَاتَ غَضْبَانَ

    hingga suaminya tidur dalam keadaan marah

    bahwa maksiat timbul itu gara2 suami marah.lain halnya jika suami tidak marah maka si istri tidak dikatakan maksiat,entah gara2 ada udzur syar'i atau entah gara2 suami meninggalkan hak2 istri

    المفصل في الرد على شبهات أعداء الإسلام (2/ 280)

    ولا شك أن امتناع الزوجة عن موافقة زوجها في طلب الفراش معصية خطيرة يجب الحذر منها، لما توجبه من سخط الله ولعن الملائكة، كما في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فلم تأته، فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح.وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: والذي نفسي بيده ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشه فتأبى عليه إلا كان الذي في السماء ساخطاً عليها حتى يرضى عنها.ومحل هذا إذا لم يكن لديها عذر شرعي كالصيام الواجب والمرض أو نحو ذلك، فإذا كانت المرأة معذورة شرعاً، كأن كانت مريضة لا تطيق الجماع مثلاً، فلا حرج عليها إن لم تجبه إلى ذلك، بل قد يحرم عليها إجابته إلى الجماع أحياناً، كأن دعاها إليه وهي حائض، أو صائمة في صيام واجب أو محرمة بنسك.ولكن مما ينبغي التنبه له أن الدعوة إلى الفراش أعم من الجماع، فيجب عليها أن تجيبه للاستمتاع بها بما فوق الإزار إن كانت حائضاً، وبما تطيقه إن كانت مريضة، قال النووي في شرحه لهذا الحديث: فيه دليل على تحريم امتناعها من فراشه لغير عذر شرعي، وليس الحيض بعذر في الامتناع لأن له حقا من الاستمتاع بما فوق الإزار. انتهى.

    وقال الشوكاني في نيل الأوطار: قوله: "فبات غضبان عليها" المعصية منها تتحقق بسبب الغضب منه، بخلاف ما إذا لم يغضب من ذلك فلا تكون المعصية متحققة، إما لأنه عذرها، وإما لأنه ترك حقه من ذلك. انتهى

    WALLOHU A'LAM

    LINK DISKUSI :

0 komentar:

Poskan Komentar

Copyright © KAJIAN ISLAM SEPUTAR SEKS - DONK 2014-2015
Ikuti Kami di Facebook & Fans Page